الاثنين، 16 مارس 2015

خطوات..تحميل فايبر “viber” بالتحديثات الأخيرة لأجهزة أندرويد وايفون”3″


تطبيق فايبر شهرة كبيرة بين تطبيقات الدردشة والتراسل والتواصل الأجتماعي ،حيث يتيح فايبر لمستخدميه إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وإجراء المكالمات الصوتية بشكل مجاني مع الأخرين الذين لديهم نفس التطبيق في مختلف أرجاء العالم.
التطورات الجديدة في تطبيق  فايبر:
  • حظر أي رقم .
  • إضافة مؤشر الرسائل الجديدة في المحادثات.
  • إيموشنات جديدة.
  • تحسين الآداء.
فايبر والحجب :
يذكر ان هناك بلاد كثيرة قامت حكوماتها بحجب تطبيق فايبر عن الاستخدام ،وذلك بسبب عدة مخاوف امنية او مخاوف لها علاقة بارباح شركات الاتصالات القومية بالبلاد ،ومن تلك الدول “ايران ،والكويت ،والسعودية” والاخيرة رفعت الحجب مؤخرا عن التطبيق ..
تحسن جودة المكالمات الصوتية :
تحميل فايبر.
إذا قمت بتثبت النسخة الأخيرة من فايبر فستلاحظ تحسن كبير في جودة المكالمات الصوتية التي تقوم بها بعد التعديلات الكبيرة التي قام بها التطبيق علي مستوي وجودة المكالمات.
مشكلة الخصوصية في فايبر :
تشكل مشكلة الخصوصية مشكلة كبيرة في تطبيق فايبر حيث أن بمجرد تثبيت البرنامج علي هاتفك الذكي تتحول كل معلومات جهازك والمواد التي به تلقائيا إلي خادم فايبر .وهذه المشكلة لم تتحل بعد.
إمكانية إرسال الرسائل المضغوطة :
يمكنك وبكل سهولة إرسال الرسائل المضغوطة عبر فايبر لأصدقائك في كل مكان بشكل مجاني .
دول كثيرة تقوم بحظر فايبر :
قامت دول كثيرة وعلي راسها إيران بحظر فايبر من التطبيقات المستخدمةعلي أراضيها حيث لا يسمح لهم بمعرفة محتوي الرسائل المتبادلة من خلاله.
مميزات التطبيق :

تعتبر الميزة القوية في تطبيق فايبر أنه بإمكانك إجراء إتصال دولي بصورة مجانية بشرط ان يكون مستقبل الإتصال لديه نفس التطبيق.
مصر تفكر في مستقبل فايبر
تفكر حاليا الحكومة المصرية في احلال سياسة جديدة للتطبيقات الحديثة مثل فايبر وواتس اب التى تعمل عبر الهواتف المحمولة ،حيث ان السياسة الامنية المتبعة حاليا تحتم ان يكون هناك رقابة على محتوى مكالمات ورسائل تلك التطبيقات ،في حين ان الشركات المسئولة عنها لا توفر هذه الخاصية لاى جهة اى ان كانت سلطتها ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق